منتدى الاسكندريه لايف
الـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبركـاتــه
تـنـويـه :: اذا اعـجـبـك الـمـنتـدى فـادعـوك للأنـضـمـام الـيـنـا فـانه شـرف ان تشـاركـنـا الـرئ
ايـقـونة الـتـسـجـيـل سـتـجـدهـا اسـفـل هذه الـصـفـحـة

:: الأدارة ::

منتدى الاسكندريه لايف


 
الرئيسيةالرئيسية  الـرئيسيـةالـرئيسيـة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 دليلك للتغلب على البلطجية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
™¤¦ﺁﻟﻤﺦﺂﺑﺭﭐﺕ ﺃﻟﻌ ﭑﻣﻪ¦¤™ ™¤¦مـــؤســس المنتــدى¦¤™
™¤¦ﺁﻟﻤﺦﺂﺑﺭﭐﺕ ﺃﻟﻌ ﭑﻣﻪ¦¤™ ™¤¦مـــؤســس المنتــدى¦¤™
avatar


مُساهمةموضوع: دليلك للتغلب على البلطجية   الإثنين أبريل 23, 2012 6:07 am


دائما ما يقول الأقدمون "من خاف سلم"، وهذه العبارة صادقة إلى حد كبير.


وقد زادت حالات الاعتداء والسطو المسلح والخطف وسرقة السيارات بشكل كبير فى ظل الأجواء المتوترة فى مصر، وحالة الانفلات الأمنى التي يعاني منها الشعب المصري منذ اندلاع ثورة الغضب، فكان لابد أن يبدأ الجميع في أخذ حذرهم أثناء تواجدهم خارج المنزل، للمحافظة على أرواحهم ومتعلقاتهم الشخصية.


من الطبيعي أن تثق بالآخرين، لكنه قد يكون من السذاجة أن تثق بالغرباء. إليك بعض النصائح والتكنيكات للتغلب على البلطجية واللصوص والمعتدين:






1- احرص على التواجد في الأماكن المزدحمة، وابتعد عن الشوارع الضيقة أو المعتمة أو الخالية.



2- عندما تقود سيارتك في المساء، فلا تبادر بالقيادة في الأزقة الخالية بدعوى أن الطريق أقصر، لأن هذه الأزقة تحديدا هي المأوى الرئيسي للصوص والبلطجية الذين يتصيدون من يضعه حظه العثر في طريقهم.




3- اذا كنت تقود سيارتك واكتشفت وجود سيارة أخرى تطاردك، فلا تقف أبدا في الإشارات اذا كانت الشوارع خالية، حتى لا تعطيهم الفرصة للامساك بك، وحافظ على هدوءك في القيادة حتى لا تتسبب في حادث، ولا تحاول المرور من شوارع ضيقة فقد يكون هؤلاء البلطجية قد نصبوا لك فخا. وانتظر حتى تمر بأقرب نقطة مرور، وتوقف للإبلاغ عن الواقعة، واحرص على إعطاء رجال البوليس المعلومات الكافية للإمساك بهم.



4- عندما يستوقفك أحد أثناء قيادتك للسيارة، لا تتوقف أبدا إلا اذا كنت متأكدا أن من يقوم بذلك هو ضابط مرور، ولا تقبل أن تقل أحدهم اذا كنت لا تعرفه، فقد يكون فخا للإيقاع بك.




5- لا تقم أبدا بسحب نقودك من آلات سحب النقود في الليل، قم بذلك في ساعات النهار، وخصوصا وقت الذروة، لأنه سيصعب على البلطجية الإيقاع بك أمام الجميع، خوفا من المقاومة التي سيجدونها، وكذلك لأن الكثيرين سيتعرفون عليهم وقتها، وسيسهل على الشرطة الحصول على مواصفاتهم وإلقاء القبض عليهم.





6- لا تضع كافة أغراضك في جيب واحد، فمثلا ضع المحفظة في أحد الجيوب، وبعض النقود الإضافية في جيب آخر، وكذا الهاتف المحمول في جيب الجاكيت.. واحرص على اخفاء بعض النقود خلف بطارية المحمول، ففي حالة فشل اللصوص في سرقته، فيمكنك الاستعانة بالنقود لتعود لمنزلك.


7- اذا استوقفك أحد البلطجية، فانظر في عينيه مباشرة، فربما يهرب خوفا من تعرفك على شكله، ولكن اذا لم يهرب، فعليك الانصياع فورا بطلبه وتسليمه نقودك، لأن عدم هروبه يعني أنه يميل إلى العنف، ويمكنه ايذاؤك فورا.


8- اذا كان لديك ما يمكنك الدفاع عن نفسك به (مفتاح إطارات السيارة المعدني مثلا) يمكنك استخدامه في إصابة البلطجي، ثم بادر بالهرب.


9- اذا كنت تريد التدخل مع البلطجي بالدفاع عن نفسك، فاحسبها جيدا قبل القيام بذلك، عليك أن تكون بارعا في إحدى اللعبات القتالية، والتأكد أنه ليس بحوزة المجرم سلاح ناري.


10- اذا كنت في حاجة للمساعدة فاصرخ "حريق"، بدلا من "ساعدوني" أو "حرامي".. صدقني.. ستكون نتائجها أكثر فعالية.





11- عندما تحمل أشياء ثمينة "مجوهرات - نقود كثيرة - أجهزة حديثة غالية الثمن"، حاول اخفاءها قدر الإمكان في الأماكن العامة.



12- اذا كنت تمارس رياضة الجري في المناطق المحيطة بمنزلك، فيفضل ألا تستخدم سماعات الأذن لسماع الأغنيات، فقد يباغتك أحد اللصوص وأنت منشغلا بالموسيقى وغير منتبه له.




13- سجل بعض أرقام الطوارئ في قائمة سريعة بالمحمول، حتى يمكنك ارسالها للمعنيين (الشرطة - أقاربك) في حالة اختطافك أو الاعتداء عليك بالضرب.




14- اطبع عنوان منزلك على أغراضك الثمينة بشكل يجعل من الصعب مسحها، فاذا حاول اللصوص بيعها، يكون من السهل التعرف على صاحبها الحقيقي وارسالها إليك.




15- لا تجعل طريقك اليومي ثابتا، حتى لا يحفظه من يتعقبونك ويريدون الإيقاع بك. من فترة لأخرى غير اتجاهك في التوجه للعمل أو لأى جهة أخرى.



16- كن متشككا في المحيطين بك، ولا تثق بالغرباء أبدا، واذا شعرت أن أحدهم يتبعك، فاطلق ساقيك للريح فورا.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دليلك للتغلب على البلطجية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاسكندريه لايف :: الـمــنتــديــات الــتــرفــيـهـيـة :: مــنتــدى عــالــم الــشبــاب-
انتقل الى: