منتدى الاسكندريه لايف
الـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبركـاتــه
تـنـويـه :: اذا اعـجـبـك الـمـنتـدى فـادعـوك للأنـضـمـام الـيـنـا فـانه شـرف ان تشـاركـنـا الـرئ
ايـقـونة الـتـسـجـيـل سـتـجـدهـا اسـفـل هذه الـصـفـحـة

:: الأدارة ::

منتدى الاسكندريه لايف


 
الرئيسيةالرئيسية  الـرئيسيـةالـرئيسيـة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 مــصــدر الـخــوف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
™¤¦ﺁﻟﻤﺦﺂﺑﺭﭐﺕ ﺃﻟﻌ ﭑﻣﻪ¦¤™ ™¤¦مـــؤســس المنتــدى¦¤™
™¤¦ﺁﻟﻤﺦﺂﺑﺭﭐﺕ ﺃﻟﻌ ﭑﻣﻪ¦¤™ ™¤¦مـــؤســس المنتــدى¦¤™
avatar


مُساهمةموضوع: مــصــدر الـخــوف    الإثنين أبريل 23, 2012 6:18 am

بقدر ما يحاول معظم الرجال أن يبدوا هادئين في الموعد الغرامي الأول، إلا أنهم يشعرون بالتوتر، تماماً كما تشعرين أنت. عن الأشياء الصغيرة التي تسبّب التوتر للرجل حدّثنا سراً أحد الخبراء:



مصدر الخوف: أن تكوني مختلفة عمّا يتوقّعه

لقد خبرنا جميعاً هذا الوضع، تعتقدين أن الموعد الغرامي سار على ما يرام، فقد كان طبيعياً طوال الوقت، بعد ذلك، تنتظرين أن يتصل بك، ولكنه لا يفعل. ربما يعود السبب كونك بدوت مختلفة عمّا كنت عليه حين دعاك للخروج في المرة الأولى. حتى لو كان السبب بسيطاً جداً مثل تناول الكثير من العصير أو الكوكتيل بعد أن كنت قد أخبرته أنك " معتدلة في شرابك وطعامك"، حيث سيتساءل فيما إذا كان قد قيّمك على نحو خاطئ من الأصل. والشك في حكمه عليك ليس شعوراً مريحاً، فهو أمر يخشاه كل رجل.


ماذا يمكنك أن تفعلي: الخروج في موعد غرامي أشبه بالتسوّق، كما يقول ستيف ناكاموتو، خبير العلاقات ومؤلف كتاب Men Are Like Fish، فأنت لا تريدين أن تكوني مختلفة عن الفكرة التي تمّ الترويج لها. ربما شربت عصيرا أكثر من اللازم لأنك متوترة، ولكن أفضل طريقة لإثبات أنك نفس الفتاة الرائعة التي قابلها للمرة الأولى هي أن تتشاركي القصص معه. يقول ناكاموتو: "تشكل القصص محادثة حقيقية وصادقة إذا كنتما ترويان تجارب حقيقية. وسيكوّن فكرة عن حياتك الفعلية بهذه الطريقة".





مصدر الخوف: أن لا يكون الرجل الوحيد الذي أنت مهتمة به

يشعر الرجال بهذا في الموعد الغرامي الأولى أكثر من أي وقت مضى، حيث هناك ضغوط جنونية لإثارة إعجاب الفتاة. لذا، يشعر بالقلق من أن يسلب منافسه، أي كل الرجال الجذابين في المكان الذي تجلسان به، اهتمامك. ويقول ناكاموتو: "لا يمكنه أن يعرف ما إذا كنت تريدين علاقة جادة أم تبحثين عن علاقة عابرة مسلية." وسيبحث عن إشارات، مثل فيما إذا كانت عيناك تظلان مركّزتين عليه أم تتجوّلان في أنحاء المكان خلال الموعد الغرامي. وحتى لو كنت تنظرين حولك بطريقة عادية، قد يفترض أنك تتفحّصين الرجال الجذابين الآخرين. ويقول ناكاموتو: "يخشى في النهاية أن يبدو غبياً."

اذا يمكنك أن تفعلي: إذا كنت في مكان مزدحم، فلا شك أن كليكما سيتشتّت انتباهه في مرحلة أو أخرى- فلا يمكنك أن تظلي تنظرين إليه طوال الوقت. بدلاً من ذلك، طمئنيه بالقول إنك مهتمّة حقاً به عن طريق التعليق على الأشياء التي يقولها. فإذا أخبرك بقصة مثيرة للدهشة، قولي شيئا مثل: "أوه، هذا مثير للاهتمام حقاً! لم أكن لأخمّن هذا أبداً." ثم، اطلبي منه إخبارك بالمزيد من التفاصيل لتحفيز المحادثة، وسيدرك فوراً أنك تستمعين جيداً لما يقوله وتهتمين به. ويقول ناكاموتو: "يبيّن هذا أنك مهتمة بالمحادثة وتشاركين بها، وأنه أوجد لديك حقاً انطباعاً جيداً."




مصدر الخوف: سوف يلمسك قريباً

إجراء أي اتصال جسدي مع الفتاة للمرة الأولى قد يثير توتر الرجال جداً، كما يقول الدكتور بول دوبرانسكي، مؤلف كتاب The Secret Psychology of How We Fall in Love، سواء لمست يداه يديك أو ذراعك بذراعه. أثناء الرقص، ( في حال حصل ذلك) يعلم أنه يجب أن تسير الأمور بطريقة معيّنة، لذا يشعر بالقلق من اتباع هذه المبادئ التوجيهية.


ماذا يمكنك أن تفعلي: إذا شعرت أنه يشعر بالحرج بشأن الاقتراب منك، أعطيه علامات تشير أنك موافقة عن طريق البدء بالملامسة بنفسك، كما يقول دوبرانسكي. إذا كنت تجلسين إلى جانبه، ضعي يدك على ذراعه حين تمدّين يدك لأخذ شريحة من الخبز. وهكذا، سيفهم الرسالة بأنك تريدين حقا أن يلمسك.




مصدر الخوف: أن لا توافقي على موعد آخر

نعم، سيتساءل في وقت مبكر عمّا إذا كنتما ستتقابلان من جديد.. يتعامل الرجال مع المواعيد الغرامية بعقلية الأعمال، كما يقول دوبرانسكي. "ففي ذهنه، لديه وظيفة عليه تأديتها في الموعد الغرامي الأول وهي إثارة إعجابك. إذا نجح في ذلك، فسوف يحقق هدفه النهائي، وهو أخذ موعد آخر وآخر وهكذا." لذا، في منتصف الموعد سيقوم بتقييم التقدّم الذي أحرزه معك، من حيث ليعرف ما إذا كنت ستوافقين على رؤيته معه ثانية. وإذا لم يكن متأكداً، فسيثير هذا توتره، بما أن فشله سيكون ضربة لغروره.

ماذا يمكنك أن تفعلي: إذا كنت لا تهتمين به، فليست مشكلتك أن تجعليه يشعر على نحو أفضل بشأن ذلك. ولكن، إذا كنت مهتمة به، فقولي بعض التلميحات أثناء الحديث تشير إلى أنك تفكرين برؤيته ثانية... يفضّل أن يكون عاجلاً وليس آجلاً. يقول ناكاموتو: "اذكري له أن هناك مطعماً جديداً تريدين الذهاب إليه وتعتقدين أنه سيحبه، أو أخبريه أن هناك فيلماً في السينما تعتقدين أن عليكما رؤيته معاً في وقت ما." بهذه الطريقة، يفهم أنك تفكرين بالموعد الثاني، ولكنك تتركين الكرة في ملعبه ليطلب منك الخروج. يقول ناكاموتو: "إذا كان أداؤك جيداً في النصف الأول من الموعد الغرامي، فسوف يكون الوقت المتبقي أفضل بكثير. فهو سيتمكّن من الاسترخاء وستنهين الإحراج الذي يشعر به في الموعد الأول على الفور."



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مــصــدر الـخــوف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاسكندريه لايف :: الـمــنتــديــات الــتــرفــيـهـيـة :: مــنتــدى عــالــم الــبــنــات-
انتقل الى: