منتدى الاسكندريه لايف
الـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبركـاتــه
تـنـويـه :: اذا اعـجـبـك الـمـنتـدى فـادعـوك للأنـضـمـام الـيـنـا فـانه شـرف ان تشـاركـنـا الـرئ
ايـقـونة الـتـسـجـيـل سـتـجـدهـا اسـفـل هذه الـصـفـحـة

:: الأدارة ::

منتدى الاسكندريه لايف


 
الرئيسيةالرئيسية  الـرئيسيـةالـرئيسيـة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 اضطرابات في عدة مدن بريطانية مع عودة الهدوء النسبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
™¤¦ﺁﻟﻤﺦﺂﺑﺭﭐﺕ ﺃﻟﻌ ﭑﻣﻪ¦¤™ ™¤¦مـــؤســس المنتــدى¦¤™
™¤¦ﺁﻟﻤﺦﺂﺑﺭﭐﺕ ﺃﻟﻌ ﭑﻣﻪ¦¤™ ™¤¦مـــؤســس المنتــدى¦¤™
avatar


مُساهمةموضوع: اضطرابات في عدة مدن بريطانية مع عودة الهدوء النسبي   الخميس أغسطس 11, 2011 4:37 am

اضطرابات في عدة مدن بريطانية مع عودة الهدوء النسبي



هدوء نسبي يعود لبريطانيا بعد أعمال الشغب


شهدت بريطانيا اضطرابات لليلة الرابعة على التوالي,مع اندلاع أعمال شغب في مانشستر وسالفورد وولفرهامبتون ونوتنجهام وليستر وبرمنجهام,وكذلك أعمال نهب وحرق عمد.

ويذكر أن مئات الشباب اشتبكوا مع الشرطة في مانشستر.وتم اعتقال نحو 50 شابا في المدينة شمال غربي إنجلترا مساء أمس الثلاثاء.وألقت الشرطة القبض على نحو 80 شخصا في منطقة برمنجهام بوسط إنجلترا.

وترددت أنباء كذلك عن وقوع اشتباكات في ولفرهامبتون ووست بروميتش في ميدلاندز.وألقى مثيرو الشغب زجاجات حارقة على مركز للشرطة في نوتنجهام,بوسط إنجلترا.

وسادت حالة من الهدوء النسبي لندن عقب ثلاث ليال من أعمال النهب والشغب ما أدى إلى نشر نحو 16 ألف شرطي. وقالت شرطة سكوتلاند يارد إنه تم اعتقال 685 شخصا في العاصمة حتى الآن,كما تم توجيه اتهامات ل` 111 شخصا.

واندلعت المظاهرات العنيفة وأعمال الشغب السبت الماضي في توتنهام شمالي لندن,عقب مقتل شخص يشبته في ارتكابه جرائم,يدعى مارك دوجان,برصاص الشرطة.وقالت لجنة شكاوى الشرطة المستقلة أمس الثلاثاء إنه "ليس هناك دليل" على أن دوجان قام بإطلاق النار قبل أن يردى قتيلا.

من جهة أخري شكل المئات من سكان لندن ليل الثلاثاء الاربعاء لجان دفاع ذاتي في شوارع عاصمة المملكة المتحدة التي تشهد اعمال شغب منذ اربعة ايام على وساد الهدوء ليلا في لندن التي جابتها دوريات الشرطة لكن التوتر ما زال قائما.

وفي ساوثول بغرب لندن تجمع المئات من السيخ وبعضهم يرتدي اللباس التقليدي، مساء الثلاثاء امام معبدهم بعد شائعات تحدثت عن احتمال ان يستهدفه مشاغبون. ونظموا دوريات بدراجات نارية تراقب محطة القطار المحلية لرصد وصول اي مشاغبين.

وفي حي انفيلد بشمال لندن الذي شهد اضطرابات الليالي الماضية، جاب نحو مئتين من السكان الحي لحراسة الشوارع. وتبين من شريط فيديو هواة بث الاربعاء مجموعة من مئة شخص كانت تردد "انكلترا، انكلترا، انكلترا" في احد شوارع انفيلد.

وقبل ذلك بقليل تشاجرت المجموعة مع شاب كان يحمل هراوة رياضة الهوكي لكن الهدوء استتب عندما دعت اغلبية المجموعة الى الهدوء. وتجمع عدد مماثل من هواة كرة القدم ايضا في ضاحية الثام جنوب شرق المدينة حيث سرت ايضا شائعات باحتمال وصول مشاغبين.

وصرح رجل لصحيفة الغارديان "انه حي عمال بيض ونحن هنا لنحمي مجموعتنا". واضاف "نحن هنا لمساعدة الشرطة، ان امي مرعوبة بما شاهدته على التلفزيون خلال الايام الثلاثة الاخيرة فقررنا ان لا يقع ذلك هنا".

وفي حيي هاكني وكنتيش تاون بشمال لندن، وقف تجار غالبيتهم من الاتراك يحرسون حوانيتهم دكاكينهم باسلحة بسيطة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اضطرابات في عدة مدن بريطانية مع عودة الهدوء النسبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاسكندريه لايف :: الـمـنتــديـات الأخــبـاريـة :: مــنتـدى الـمـتـابـعـات الأعــلامــيــة-
انتقل الى: